السبت، 14 يوليو 2012



بالفيديو ..عندما حث ( علي عنتر ) على رعاية أسر الشهداء .. وتناساهم قادة الحراك اليوم ..!!

السبت , 14 يوليو, 2012, 03:35

BREED-ALHERAK-ALGANOBY
AWRAK-GNOBYH

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  • Bookmark and Share

عدن - صدى عدن - خاص
قبل سنوات خلت وعندما كان أبناء الجنوب يكافحون المستعمر البريطاني ، لم ينسى أو يتناسى القائد الشهيد علي أحمد ناصر عنتر أولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الجنوب وأروا الأرض بدمائهم الطاهرة ..
لقد أكد في تلك الحقبة على ضرورة الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء وتقديم العون لهم ، ومواساتهم والسؤال عن أحوالهم .
اليوم .. وبينما يعيش شعبنا العظيم في الجنوب الحبيب مرحلة ثورية ثانية ضد مستعمر محلي عاث فساداً وتدميراً وتنكيلاً بأرض الجنوب ونهب خيراته وثرواته .. أنتفض شعبنا في الداخل وأعلن عزمه على استعادة دولته المستقلة على كامل التراب الوطني .. وفي سبيل ذلك الحلم المنشود سقط الآلاف من الشهداء في مختلف مدن ومناطق الجنوب المترامية الأطراف ..!
وبلا أدنى شك فقد خلف أولئك الأبطال ورائهم أسر كريمة تعاني مرارة العيش بعد فقدان عائلهم .. خلف الشهيد بعده " أم ثكلى ، وزوج أرملة ، وابن يتيم " .. لم يقتصر حبه عليهم فقط بل تعداهم ليشمل حب الجنوب .. كل الجنوب .. كان الجنوب همة الأول فقدم روحه فداءً للجنوب وأهل الجنوب ولكن ترى ماذا قدم أهل الجنوب لأهل وذوي الشهداء بعد رحيلهم ....؟!!
هل تم الاهتمام والرعاية الكاملة لأسرهم وأبنائهم من بعدهم .. هل مدينا يد العون لهم .. هل سعينا إلى مواساتهم .. هل قمنا بالأخذ بأيديهم وتشجيعهم وتأهيلهم .. هل بادرنا بتقديم العطاء السخي لهم .. هل رفعنا الفاقة والعوز عنهم .. هل خففنا من أعباء الحياة الثقيلة عن كواهلهم ...؟!!!
صدى عدن تناشد كل الجنوبيون ... إن أهل وذوي الشهداء أمانة في أعناق كل جنوبي غيور .. مستقبلهم مرهون بمساعدتكم .. بتشجيعكم .. بدعمكم ..!!
يجب أن تقدروا تلك التضحيات الجسيمة .. أن تراعوا قدر تلك الدماء الزكية التي سالت فوق تراب الجنوب لتروي عطش الأرض التواقة للخلاص من المحتل الغاشم .. ويكفي فقط أن ندرك عظمة أن تضحي بنفسك لكي ينعم أناس آخرين بعدك .. !!

نعم .. قال القائد الشهيد الراحل علي عنتر ذات يوم .. نعم قالها ومضى .. لا تنسوا دماء الشهداء ..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق